martedì 14 giugno 2011

مصدر طبي تونسي: القذافي يتكفل بمصاريف علاج الكتائب والثوار


 ذكر مصدر طبي تونسي أن العقيد الليبي معمر القذافي يتكفل بمصاريف علاج الكتائب الموالية له و"الثوار" الذين يصابون في اشتباكات بين الجانبين وينقلون للمصحات الخاصة التونسية للعلاج.

وقال الدكتور بوبكر زخامة رئيس غرفة (نقابة) المصحات الخاصة في تونس، في تصريحات نشرتها جريدة "المصور" الأسبوعية الصادرة اليوم الثلاثاء، إنه "تم الاتفاق مؤخرا مع وزارة الصحة الليبية على تغطية نفقات العلاج الخاصة بجرحى كتائب القذافي والثوار الليبيين على حد سواء".

وأضاف أن المصحات الخاصة التونسية تستقبل أسبوعيا مابين 100 و150 جريحا من الثوار والكتائب، موضحا أن الجرحى يصلون إلى تونس في سيارات إسعاف ليبية أو في سياراتهم الخاصة فيما يفد آخرون عبر البحر في بواخر وسفن.

وأفاد أن المصحات الخاصة التونسية قامت منذ اندلاع "الثورة" الليبية يوم 17 فبراير الماضي "باعتماد تعريفات خاصة للأشقاء الليبيين وفق تخفيضات مهمة مراعاة للأزمة التي يعيشونها حاليا".

وأوضح أن المصحات الخاصة في تونس "وضعت على ذمة الجرحى الليبيين إلى جانب العلاج، الإحاطة النفسية اللازمة لمساعدتهم على تجاوز الفظاعات التي عاشوها خلال هذه الحرب".

وأشار المتحدث إلى "اكتظاظ" المصحات الخاصة التونسية بالجرحى الليبيين في الفترة الحالية. وقال "يتم الاتفاق حاليا (مع السلطات الليبية) حول نقل الجرحى الذين لا تتطلب وضعياتهم الصحية الإقامة بالمصحات إلى الفنادق حتى يتمّ توفير الأسرّة لمستحقيها".

وأضاف أن وزارة الصحة الليبية تكفلت أيضا بمصاريف علاج الجرحى الليبيين (الكتائب والثوار) الذين تم علاجهم "مجانا" في المصحات الخاصة التونسية منذ بداية الثورة الليبية الأمر الذي "فاجأ" أصحاب هذه المصحات، على حد قوله.

Nessun commento:

Posta un commento

Post più popolari